الثلاثاء، 6 فبراير 2018

رواية اسمه أحمد pdf - أيمن العتوم

التصنيفات

 

بعض المراجعات لكتاب اسمه أحمد


لا تعد هذه الرواية نشراً لمذكرات سجين ، بل هي عمل متكامل شعرت بقلم أيمن العتوم الذي لا أخطؤه أبداً يقفز امامي في كل صفحة ، على الرغم من كتابته سابقاً لمثل هذا النوع من الروايات الا انني لم اشعر بملل او بتكرار على العكس التشويق هو من جعلني انهي الرواية على حجمها الكبير جداً بفترة قصيرة نسبياً.

قبل حصولي على الرواية كنت قد قرأت في احدى مواقع التواصل الاجتماعي ان الكاتب استغل قصة الدقامسة كي يشهر نفسه ، ولكن لكل من عرف كتابات الكاتب حقاً واقول كتاباته وليس لكل من عرفه فأنا شخصياً لا اعرفه الا انني قرأت جميع اعماله باستثناء الشعر لأنني لا استهويه ، فإن قلمه ليس بحاجة لقصة كي تشهره، فما قبل الدقامسة يُثبت لنا جيداً من هو هذا الكاتب.

لن اتحدث عن دوافع الدقامسة او سبب فعلته ولن اتطرق للتمحيص في الرواية، فهذا ما فعله الكاتب حقاً فمن اراد ان يعرف ليقرأ. واتمنى ان يُسقِط القارئ حياة الدقامسة الشخصية من حساباته وهو يقرأ ، فليس مضمون الرواية ما فعل الدقامسة بعد خروجه من السجن ، مضمونها ما فعل وما استحق على فعلته وما عاش لمدة عشرون عاماً في سجون افقدته عافيته واكلت اجمل ايام حياته وجعلته خالياً من كل شيء الا من افتخاره بنفسه، وطنيته وتمسكه بمبادئه.


التعبيراتالتعبيرات