السبت، 3 فبراير 2018

كتاب زنزانة تأليف د.سلمان العودة pdf

كتاب زنزانة pdf


احترم فكر الشيخ سلمان العودة
أجده يمثل صورة رجل الدين الوسطي المنفتح على مختلف العلوم و الثقافات من خلال كتابه يذكر العديد من اسماء الكتب النافعة في مجال الدين و غيرها من مجالات الحياة لكتاب عرب و عالميين مسلمين أو اصحاب ديانات اخرى
احسست خلال قرأتي بجهد محب و مخلص لتوعية الجيل المسلم بعيدا عن التعصب و الطائفية
أكثر ما اعجبني مقالة -مثلك انا- دعوة ضد العنصرية و التعصب
************
مثلك أنا، أحن للتربة ذاتها التي ركضت عليها طفلاً، ولثمتها شاباً، مثلك أنا، مليء بالطموح، والتطلعات، وأحمل هم الخلود بعد موتي، مثلك أنا، تجرحني الكلمات التي تحاكمني على وطن لا أعرفه، ومكان لا أنتمي إليه، تحرمني من مسقط رأسي، وحيي، ولهجتك المحلية التي لا أعرف سواها، مثلك أنا، أحمل هم صغار تركتهم؛ من أجل لقمة عيش، مثلك أنا، أعود للبيت وأكون الرجل الأول، يوم أن كنت عندك الرجل الأخير، مثلك أنا حتى وإن كانت شجرتي في الأطراف، إلا أن ظلي ممتد لكل الوطن، مثلك أنا، وإن نقص مالي، واندثر جاهي، مثلك أنا، تؤذيني نظرة دونية، وعطف مبتذل، وسلام بنصف يد، مثلك أنا، أبحث عن الود، لكن من السماء".

"يا رب إذا صح منك الود فالكل هين.. وكل الذي فوق التراب تراب".

تحميل كتاب زنزانة pdf مجانا تأليف د.سلمان العودة
هنا


التعبيراتالتعبيرات