الأربعاء، 31 مايو 2017

تحميل كتاب عيناك قدري pdf - غادة السمان

التصنيفات

تحميل كتاب عيناك قدري pdf - غادة السمان 

أبي.. 
بصمت وتواضع.. 
إليك من نزف المعركة 
بعد ما علمتني كيف أحارب قدري.. 
-غادة السمان. 
نتحدث هنا عن "عيناك قدري" لـ غادة السمان الذي قال عنها نزار قباني: انهمر سيل الحرف من بين أنامل غادة، فاذا نحن على موعد مع أكرم بيدر، أنني ارشح هذه الكاتبة للمجد. 
وقال عنها موسى صبري: لا أستطيع إلا أن أتوقع من هذه الكاتبة إلا غزوات ضخمة في دنيا الأدب. 
وقال عنها مطاع صفدي: إن غادة تعاني وتعي ما تعانيه، وتحاول أن تؤجج لنا لوحات عنيفة عن انبثاقة الكائن الإنساني في الأنثى العربية. 
وقال عنها خليل هنداوي: هنا قلم رهيف.  ونفس تستطيع أن تستخدم كل لون في الصورة التي تلائمها وشاعرية خصبة طالما افتقرت إليها قصتنا. 
-
لكن الكاتبة هنا تحدثت عن عدة قصص مختلفة وكل واحدة منهم رائعة فلا تجد في إحداهن نقص عن الأخرى!  
وعنوان كل واحدة كالتالي: 
1) عيناك قدري. 
2) الأصابع المتمردة. 
3) ما وراء الحب. 
4) القطة. 
5) أفعى جريح. 
6) مغارة النسور 
7) الطفلة محروقة الخدين. 
8) رجل في الزقاق. 
9) في سن والدي 
10) المدللون. 
11) هاربة من منبع الشمس. 
12) الهاوية. 
13) لو.. 
14) الفجر عند النافذة. 
15) قتلته لأغني 
16) براري شقائق النعمان.
16 قصة مختلفة جمعتها الكاتبة في كتاب واحد تستمتع بكل واحدة منهم استمتاعًا مختلفًا ومذهلًا.. 
وكعادة قراءتي لأي شيء أن اقتبس منه وسأريكم القليل.. 
قالت المبدعة: "علمني الرسم كي لا أموت.. كي أخلق لوحة أستمر فيها أبدا.. " 
"لا أحد يصنع للآخرين خلودهم" 
"لن تنتصري على الموت ما دمت تخافينه" 
"إنك لا تتسائلين إذا كانت يدك في مكانها أو لأ نحن نتحسس الأشياء عندما نشك بوجودها" 
"إنني أحيا وأحب لا أريد أن أموت" 
" هل يمكن أن يشارك إنسان إنسانًا آخر احساسا واحدًا في هذا العالم الكبير الصغير؟"
" لي وحدي.. ملكي.. لا يشاركني فيه مخلوق..أنا لا أرضى ببعض رجل! .. أبدا كنت أريد حبًا كبيرًا حقيقيًا أو لا شيء على الإطلاق!" 
" الليل والقمر.. وأنا بين ذراعيك" 
" ما أحلى الكلمات التي لا نقولها" أنا أتقن صناعة الكلام والغزل أما انتي فسأمنحك صمتي هل تقبلين؟" 
سأتركك تقرأ وتسعد بهذا الكتاب الرائع..

مكتبتى - الاشتمالية

رواية عيناك قدري، كتاب عيناك قدري، قصص عيناك قدري، كتب غادة السمان، روايات غادة السمان، عيناك قدري غادة السمان، عيناك قدري عصير الكتب
تحميل كتاب عيناك قدري pdf - غادة السمان 
إسم الرواية : عيناك قدري 
دار النشر : منشورات غادة السمان للنشر و التوزيع 
أسم الكاتبة : غادة السمان 
سنة النشر : 2005
للتحميل : أضغط هنا
للتحميل من موقع اخر مميز : هنا